المركز > ملتقى رجل الأعمال الناجح >
أصبح التوجه إلى بناء ثقافة ومهارة العمل الحر وإنشاء مشاريع تجارية ريادية أحد التوجهات الإستراتيجية في العملية التعليمية لمؤسسات التعليم العالي لمساعدة الطلاب والطالبات على توليد الأفكار الإبتكارية النيرة وتأهيلهم ليكونوا رواد ورائدات أعمال ناجحين.
وتأتي مبادرة العمل المشترك بين وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ووكالة الجامعة للتطوير والجودة من أجل تنسيق وتوحيد الجهود بين الجهات المعنية ذات العلاقة. حيث يهدف هذا المشروع إلى تعاون مركز ريادة الأعمال بوكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ومركز الإرشاد الجامعي بوكالة الجامعة للتطوير والجودة في نشر ثقافة العمل الحر وبناء مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب وطالبات الجامعة من خلال برنامج متكامل يتكون من أربعة مستويات متدرجة ومترابطة.
وتتمثل مستويات التدريب لنشر ثقافة العمل الحر وبناء مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات في المستويات الثلاثة التالية .
- المستوى الأول: نشر ثقافة العمل الحر.
* نشر ثقافة العمل الحر لدى الطلاب والطالبات.
* توعية الطلاب والطالبات بمفهوم ومجالات ومزايا العمل الحر.
* بناء وعي إيجابي لدى الطلاب والطالبات تجاه ممارسة العمل الحر.
- المستوى الثاني: بناء مهارات ريادة الأعمال وممارسة العمل الحر بنجاح.
- المستوى الثالث: التواصل مع الخريجين وفتح قنوات تواصل معهم بهدف مشاركتهم في تدريب الطلاب ونقل الخبرات العملية إليهم وتدعيم العلاقة بهم كمصدر تمويل لبعض الأنشطة والبرامج التي تخدم الطلاب .
وتأتي مبادرة العمل المشترك بين وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ووكالة الجامعة للتطوير والجودة من أجل تنسيق وتوحيد الجهود بين الجهات المعنية ذات العلاقة. حيث يهدف هذا المشروع إلى تعاون مركز ريادة الأعمال بوكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ومركز الإرشاد الجامعي بوكالة الجامعة للتطوير والجودة في نشر ثقافة العمل الحر وبناء مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب وطالبات الجامعة من خلال برنامج متكامل يتكون من أربعة مستويات متدرجة ومترابطة.
وتتمثل مستويات التدريب لنشر ثقافة العمل الحر وبناء مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات في المستويات الثلاثة التالية .
- المستوى الأول: نشر ثقافة العمل الحر.
* نشر ثقافة العمل الحر لدى الطلاب والطالبات.
* توعية الطلاب والطالبات بمفهوم ومجالات ومزايا العمل الحر.
* بناء وعي إيجابي لدى الطلاب والطالبات تجاه ممارسة العمل الحر.
- المستوى الثاني: بناء مهارات ريادة الأعمال وممارسة العمل الحر بنجاح.
- المستوى الثالث: التواصل مع الخريجين وفتح قنوات تواصل معهم بهدف مشاركتهم في تدريب الطلاب ونقل الخبرات العملية إليهم وتدعيم العلاقة بهم كمصدر تمويل لبعض الأنشطة والبرامج التي تخدم الطلاب .